تلوين الشعر بالحناء: تجربة شخصية ونصائح مفيدة

هل تريد أن تصبح حمراء وتجلس على الإنترنت لأكثر من يوم واحد تبحث عن مراجعات حول ألوان مختلفة؟ هل أحتاج إلى البحث عن صبغة كيميائية عندما يكون هناك صبغة طبيعية؟! هذا المقال هو عن الحناء.

الحناء - إنه مسحوق من أوراق نبات يسمى Lawsonia (Lawsonia inermis L). تنمو هذه الأدغال في دول دافئة مثل الهند وإيران ومصر وأفريقيا. لإعداد صبغة الشعر ، استخدم الأوراق السفلية للشجيرة ، والأعلى ، مع إعطاء اللون الأكثر حيوية وغنية - لطلاء الجسم ، المعروف باسم موقع قران.

كانت الخصائص المعجزة لأوراق هذا النبات معروفة للبشرية في القرن السادس عشر. BC! تقليديا ، تم استخدام الحناء (ولا يزال يستخدم) كمطهر طبيعي. بالمناسبة ، يكافح لوسونوم القشرة تمامًا ويمكن استخدامه لجعل بشرتك لونًا ذهبيًا.

لقد صبغت شعري وحاجبي باستخدام هذا العلاج المعجزة لمدة عامين ، ومن تجربتي الشخصية يمكنني التحذير من بعض ميزات مثل هذا التلوين.

بعض الجوانب التي تحتاج إلى معرفتها قبل تلوين الشعر بالحناء

  1. الحناء وزن الشعر! هذا صحيح ، لذا إذا كنت تحلم بشعر كثيف ، فمن الأفضل أن ترسمه لا تزيد عن مرة واحدة خلال 2-3 أشهر. لقد صبغت شعري كل 3 أسابيع ، وفقد شعري الكثير في الحجم.
  2. الحناء يجف قليلا ينتهي الشعر. لقد تشاورت مع العديد من المعجبين بصبغة الحناء ، وقد ذكر البعض أنهم لم يواجهوا مشكلة مماثلة. لذلك ، افترض أن كل شيء يعتمد على الخصائص الفردية. ومع ذلك ، لتجنب الجفاف ، أضف الزبدة أو صفار البيض إلى الخليط. لقد جربت العديد من الزيوت ويمكنني مشاركة رأيي. الأرقطيون - دهني للغاية وغسله سيء ​​من الشعر ، إلى جانب ذلك ، يلاحظ الكثير من الناس أنه يغمق اللون. يرطب الزيتون جيدًا ، لكنني شخصياً لا أحب الرائحة على شعري. المفضل لدي هو زيت جوز الهند. ليس له رائحة ، ويتم غسله جيدًا وبعده يصبح الشعر ناعمًا جدًا. لذلك ، أوصي خلطها مع الحناء!
  3. الحناء يعطي احمرار عاجلا أم آجلا. إذا كنت تحب هذا الظل من الشعر - لا شيء للخوف. ولكن إذا كنت لا تريد أن يكون أحمر الشعر أحمر ، فهناك العديد من الخيارات:
  • قلل من وقت تلوين الشعر: للضوء والأشقر - لا يزيد عن 5-7 دقائق ، هذا يكفي لإعطاء أحمر فاتح غير مزعج ، للكستناء - لا يزيد عن 15 دقيقة ، للظلام - لا يزيد عن 20.
  • إذا صبغت شعرك بالحناء لأول مرة ، خذ وقتك وابدأ بفترات زمنية قصيرة. تذكر: مع تراكم كل صبغة تلوين جديدة في شعرك ، ويصبح اللون أكثر كثافة.
  • استخدام المنتجات التي تضعف Lawsonia.

احمرار تطفأ:

  • البابونج (مغلي قوي) ؛
  • نبات القراص (مغلي) ؛
  • بسمة (تغميق الشعر ، جيدة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على ظل كستنائي) ؛
  • الكركم (التوابل الصفراء ، وأنا شخصيا لا أحب ذلك بسبب الرائحة والصفراء الغنية ، ولكن يمكنك تجربة بأمان معها) ؛
  • عصير الليمون (بعناية! كمية كبيرة من العصير والتعرض الطويل سوف تجفف الشعر!) ؛
  • الزنجبيل (مسحوق الزنجبيل كعصير التوابل أو الزنجبيل الطازج. الزنجبيل الطازج سيحرق فروة الرأس!)

يظلم:

  • بسمة.
  • شاي قوي
  • الكاكاو.
  • لحاء البلوط (التسريب) ؛
  • القهوة (ويطفئ قليلا الأحمر).

كيفية صبغ الشعر بالحناء؟ تجربة شخصية

الآن دعونا نتحدث عن الأكثر إثارة للاهتمام - حول لوحة من الظلال التي يمكن الحصول عليها باستخدام هذا العلاج الطبيعي لصبغ الشعر.

أولاً ، تحدث عن تجربتك في التلطيخ. لدي شعر أشقر فاتح يحترق لأشعة الشمس في الشمس. لدي ما لا يقل عن 2 وصفات تلطيخ مع نتيجة مختلفة تماما.

ryzhina سهلة: الشيء الرئيسي هو عدم المبالغة في ذلك

 

  • من أجل ظل فاتح من المحمر ، أشرب كوبًا صغيرًا من الشاي (الشعر القصير الآن) على مرق البابونج.
  • أنا لا أجعل كثيفًا من الهريسة لتجعل صبغة الشعر أسهل وأسرع. أطبق الخليط بسرعة (على الشعر المبلل حديثًا) ، بدءًا من مؤخرة الرأس ، ثم الويسكي وكل شيء آخر.
  • أقف فقط 5 دقائق وأغسل بالماء دون شامبو.
  • والنتيجة هي صبغة حمراء ، يتم غسلها إلى اللون الخاص بي تقريبًا مع كل غسل شامبو. وهذا يعني أنه لا توجد تغييرات جذرية في اللون ، وفي أي وقت يمكنني إرجاع ظلالي الأصلية.

التعرض لأكثر من 1 ساعة: أحمر وتعتيم

قبل ذلك ، عندما كان الشعر أطول بكثير ، صبغت عليه بوصفة مختلفة.

  • الحناء ، يخمر في الماء الساخن (وليس الماء المغلي ، يجب أن تعطي فقط الماء المغلي لتبرد قليلا) ، ويقلب إلى حالة من القشدة السميكة.
  • 1-2 صفار
  • 1-2 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي (الأرقطيون ، الجوجوبا ، جوز الهند ، اللوز ، الخوخ ، الزيتون ، بذور العنب ، الخروع ، الأرقطيون - جرأة). شخصيا ، يمكنني أن أوصي جوزة الهند للشعر اللامع واللامع الجوجوبا ضد القسم. إذا كنت تعاني من مشاكل مثل قشرة الرأس أو الفقد - اختر الأرقطيون.
  • يخلط الخليط ويوضع على الشعر (قفازات على اليدين!) بفرشاة طلاء.
  • لف نفسك في قبعة الدش ومنشفة على القمة وانتظر 1-2 ساعات.
  • ينتج عن الشعر لون أحمر غني مع احمرار واضح يغمق مع كل لون جديد. إذا كنت تأخذ حنة الكستناء الهندية من شركة LADY HENNA ، فستحصل على مسحة من خشب الكستناء الداكن مع صبغة حمراء على شعرك ، لأن مسحوق لونسوني مخلوط بالفعل مع بسمة. لا تريد أن تكون مظلمًا - استخدم الحناء النقي فقط.
  • تلوين الشعر بالحناء إنه آمن تمامًا لصحتك ، ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من الحساسية ، فمن الأفضل إجراء اختبار أولي: ضع الخليط على ذراعك (ثني الكوع) ومراقبة التفاعل لمدة 24 ساعة. إذا لم تبدأ في نقطة الصفر ولم تلاحظ أي آثار جانبية ، فلا تتردد في بدء التجارب!
  • إذا قررت بعد هذا التلوين التخفيف فجأة وتصبح شقراء ، فلن تنجح. في أحسن الأحوال ، سوف تصبح برتقالي اللون البرتقالي ، في أسوأ الأحوال - أخضر مستنقعي. أظهرت تجارب العديد من النساء أنه بعد استخدام الحناء ، من الممكن تمامًا صبغ شعرها باللون الداكن مع الطلاء العادي. لكن لو كنت أنت ، لما كنت قد جربت وانتظرت حوالي 3 أشهر بينما كان أحمر الشعر يغسل قليلاً.

ما تحتاج لمعرفته حول الحناء قبل بدء التجارب

 

ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى المتجر:

  1. لا يوجد الحناء الظل. كل ما تراه على العدادات بأسماء "Burgund" ، "Red Cherry" ، إلخ. - هذه منتجات يتم تنكرها كمنتجات ذات أصل طبيعي ، وفي الواقع ، تحتوي مستحضرات التجميل هذه على صبغة رخيصة تلحق الضرر بصحتك وشعرك في المقام الأول.
  2. لا وجود لها في الطبيعة الحناء الأبيض! لا يمكن الحناء تفتيح الشعر تحت أي ظرف من الظروف! يمكنها أن تجعل لونها باهتًا ومشرقًا ، ولكن لتحويلك من امرأة سمراء إلى شقراء - لا! إذا رأيت الحناء البيضاء المتلألئة في المتجر ، فاعرف أنه من المصافي الرخيصة التي ستقتل شعرك خلال الليل. هذه المعجزة يودو ليس لها أي شيء مشترك مع لوسونيا.
  3. إيلاء الاهتمام لتاريخ الصنع والعمر الافتراضي. يفقد المنتج المتأخر خصائص التلوين ، ولن تكون راضيًا عن النتيجة.
  4. أوصي بشرائه الحناء الهندي، لأنه يرسم الشعر بشكل أسرع وأكثر إشراقا. جئت إلى هذا الاستنتاج بعد تجارب طويلة مع شركات مختلفة. لقد بدأت بالأيرانية في أكياس بيضاء من شركة Phytocosmetics ، ثم انتقلت إلى الصناديق الخضراء لشركة Art Color ، ثم اكتشفت السيدة Indian Henna في نسختين: عادي وكستناء. راض عن كل خيار. يتم تلوين الشعر بشكل أسرع عدة مرات ، واللون أكثر إشراقًا.

سأخبرك في المقالة التالية بمزيد من التفصيل عن جميع إمكانيات هذه الصبغة الطبيعية المعجزة ، وكذلك وصفات الوصفات التي تتيح لك تحقيق أي لون من الأحمر الفاتح إلى الكستناء الداكن وحتى سمراء.

ملاحظة مقال عن وصفات لإعداد الحناء قراءة هنا: //24hair.ru/okrashivanie-volos-hnoy-retseptyi/

شاهد الفيديو: تجربتي مع حنة الشعر لأول مرة - Hind Deer - Henna for the First Time (شهر نوفمبر 2019).

Loading...