11 عادات تجعل شعرك دهنيًا

لماذا تحافظ بعض الفتيات على حجمها وبنيتها الحريرية لعدة أيام ، بينما تبدو الفتيات بعد ساعات قليلة من الغسيل وكأنها جليد لزجة وغير مرتبة؟ كل شيء عن السمات الفردية لإنتاج الزهم. إذا أصبحت التجعيدات دهنية بسرعة كبيرة ، فإن الغدد الدهنية تعمل في وضع محسن. يمكنك معرفة ما يمكن أن يسبب إنتاجية المرضية في هذه المقالة.

أسباب الشعر الدهني: النظام الغذائي غير السليم

السبب الأكثر شيوعًا وراء نمو الشعر بسرعة هو اتباع نظام غذائي فقير. إذا كان الشخص معتادًا على استخدام الكثير من الأطعمة الدهنية أو التوابل أو الحلوة ، وغسلها كله بترا من القهوة السوداء ، فلا ينبغي أن تفاجأ بأن شعره يفقد مظهره "القابل للتسويق" بعد عدة ساعات من الغسيل. نقص المواد الغذائية مع نقص السكر في الدم والكوليسترول والكافيين يؤدي حتما إلى اضطراب الغدد الدهنية.

لتجنب ذلك ، من الضروري التقليل من استخدام هذه "الأطعمة الشهية" وإعطاء الأفضلية للفواكه الطازجة والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والأسماك ، واستبدال القهوة بالشاي الأخضر أو ​​العصير الطازج.

غسل الشعر بالشامبو بشكل متكرر

كثير من الناس يعتقدون أنه إذا كنت تغسلين شعرك بشكل متكرر ، فإن الشعر سوف يصبح أكثر بدانة. في الواقع ، هو عكس ذلك تماما. لا ينتج فروة الرأس عن طريق فروة الرأس لجعل حياتنا أكثر صعوبة ، ولكن لأن هذه المادة تحمي البشرة من مسببات الأمراض والظروف البيئية الضارة. إذا غسلناها أكثر من اللازم ، فسوف يعتبرها الجسم تهديدًا وتعطي إشارة للغدد الدهنية للعمل بجدية أكبر. لذلك ، سوف يصبح الشعر سميناً بشكل أسرع.

الاضطرابات الهرمونية

خلال فترة التغيرات الهرمونية ، تبدأ الغدد الدهنية في العمل بجدية أكبر ، في محاولة للتعويض عن ضعف الجسم. يحدث موقف مماثل أثناء البلوغ أو الحمل أو الحيض.

وهو أيضًا اضطرابات مرضية محتملة في الخلفية الهرمونية ، ناتجة عن تناول الأدوية أو أمراض جهاز الغدد الصماء (مرض السكري ، السمنة ، متلازمة التمثيل الغذائي ، إلخ). في هذه الحالة ، يجب حل المشكلة من قبل الطبيب بعد الدراسات التشخيصية المناسبة.

الشعر الدهني: المواقف العصيبة

أثناء المواقف العصيبة ، يحدث التعرق المفرط ، بما في ذلك على فروة الرأس. لذلك ، يصبح الشعر سمينًا بشكل أسرع.

بالشامبو الخطأ

سبب شائع آخر من ارتفاع الدهون الشعر. بدلاً من ذلك ، يخفي مفهوم "الغسيل غير الصحيح للرأس" عدة أسباب محتملة وراء نمو الشعر بسرعة ، وهي:

  • شامبو خاطئ. إن عدم توافق الأس الهيدروجيني في فروة الرأس والشامبو ، ووجود جلد أو مواد أو مكونات عدوانية جافة أو جافة ، يمكن أن تلعب دوراً في ذلك. يجب اختيار الشامبو بشكل فردي ، ولا يلعب النقش على الأنبوب "للشعر الدهني" دورًا حاسمًا دائمًا.
  • إساءة استخدام المسكنات وأقنعة الشعر. مبدأ هذه الأدوات هو تغطية كل شعر بطبقة واقية ، بحيث تصبح الضفائر ناعمة وسهلة الانقياد. ومع ذلك ، يجب استخدام هذه الأدوات بشكل حصري على الشعر ، وعدم فركها في فروة الرأس. خلاف ذلك ، يمكنك تسد الزهم ، مما تسبب في تعطيل إنتاج الزهم.
  • درجة حرارة الماء غير صحيحة. لا تغسل شعرك بالماء الساخن جدا أو البارد جدا. لهذا السبب ، تُصاب فروة الرأس ويتم تنشيط إنتاج الزهم. يجب أن يكون الماء لغسل الشعر أقرب درجة حرارة الجسم.
  • تدليك مكثف للفروة أثناء الغسيل أو المناشف. تلاعب مماثل تنشيط الغدد الدهنية مرة أخرى.

الاستخدام المتكرر مجفف الشعر والشباك

التعرض لدرجات الحرارة العالية يجفف الشعر وفروة الرأس. نتيجة لذلك ، تميل الغدد الدهنية إلى إصلاح التلف وتبدأ في إنتاج الزهم بنشاط.

أسباب الشعر الدهني: أمراض الأعضاء الداخلية

في الجسم ، كل شيء مترابط. على سبيل المثال ، في حالة أمراض الجهاز الهضمي ، فإن عملية التمثيل الغذائي تكون منزعجة ، مما قد يؤدي إلى تنشيط الغدد الدهنية. في العمليات المعدية في الجسم ، ترتفع درجة حرارة الجسم ، ويزيد التعرق ، مما يساهم في التلوث السريع للشعر. يمكن أن تسبب أمراض الغدد الصماء أيضًا محتوى غير طبيعي للدهون في الضفائر. يجب حل مشاكل مماثلة من قبل الطبيب المناسب.

التهاب الجلد الدهني

سبب التهاب الجلد الدهني هو الفطريات التي تعيش في منطقة الغدد الدهنية. مع تكاثرها المرضي ، يحدث تهيج في فروة الرأس ويتأثر إنتاج الزهم. نتيجة لذلك ، يظهر قشرة الرأس ، وسرعان ما ينمو الشعر. التهاب الجلد الدهني أيضاً لا يظهر من الصفر. يمكن أن يكون سبب انخفاض المناعة ، سوء التغذية ، العناية بالشعر بشكل غير لائق ، أو وجود أمراض في الأعضاء الداخلية. لذلك ، لن تخضع لإجراء فحص طبي ومراجعة نمط حياتك في هذه الحالة.

الشعر الدهني بسبب أغطية الرأس

بالتأكيد لاحظت أنه في فصل الشتاء ، يصبح شعرك قذرًا بشكل أسرع. في معظم الأحيان يكمن السبب في ارتداء غطاء الرأس. تحت الغطاء ، لا تزال فروة الرأس أكثر صعوبة ، مما يؤدي إلى وجود محتوى مرضي من الدهون في الشعر.

تغيير بياضات السرير النادرة

ماذا سيحدث في حالة ملامسة تجعيد الشعر النظيف لأغطية الوسائد بعيدًا عن النضارة الأولى طوال الليل؟ هذا صحيح. سوف تصبح قذرة. لذلك ، يجب تغيير بياضات السرير كلما كان ذلك ممكنًا.

 

الاستعداد الوراثي

وأخيرا ، فإن السبب الوحيد لتحييد الذي يكاد يكون مستحيلا. إذا ورثت فروة الرأس ، مشبعة بشكل مفرط بالغدد الدهنية ، بالاشتراك مع شعر رقيق ، فعليك أن تقبل حقيقة أن عليك غسل شعرك يوميًا لبقية حياتك. صحيح أن هذا الموقف نادر جدًا ، لذا قبل إلقاء اللوم على علم الوراثة في مشاكلك ، يجب عليك استبعاد جميع الأسباب الأخرى المذكورة أعلاه.

شاهد الفيديو: 16 شيئا سرعان ما تجذب انتباه الرجل تجاه المرأة (شهر نوفمبر 2019).

Loading...